تطبيق منتجات السيليكون في صناعة زيوت التشحيم

يتم تعريف التشحيم على النحو التالي: إضافة مواد التشحيم بين اثنين من الأسطح الاتصال في الحركة النسبية، بحيث يتم تشكيل فيلم زيوت التشحيم بين سطحي الاحتكاك، وفصل السطوح الاتصال مباشرة، وتجفيف الاحتكاك في المناطق الداخلية من جزيئات التشحيم الاحتكاك، للحد من الاحتكاك، والحد من ارتداء وإطالة عمر الخدمة من المعدات الميكانيكية.

دور زيت التشحيم:

1. الحد من الاحتكاك

2. تقليل ارتداء

3. تأثير التبريد

4. تأثير مضاد للاندروس

5. نقل السلطة

6. ختم تأثير

7. امتصاص الصدمات

8. تأثير التطهير

تكوين زيت التشحيم: النفط الأساسي + إضافات

الأنواع الشائعة من المواد المضافة هي كما يلي:

الزيوت الأساسية المشتركة: زيوت القاعدة المعدنية، والزيوت الأساسية الاصطناعية، والزيوت النباتية وزيوت السيليكون.

زيت التشحيم في نظام التشحيم النفط عادة ما يكون وضع التشغيل القسري، ويتم إدخال بعض الهواء في كثير من الأحيان أثناء العملية. سيتم توليد الرغوة والفقاعات في ظل حالة من الانفعالات الشديدة. فقاعات ترتفع ببطء، بغض النظر عن الشكل الذي هو موجود في النفط، وسوف يكون لها تأثير سلبي على المعدات، والتي قد تجعل ضغط النفط من مضخة النفط لا تؤثر على تداول النفط، وتلف فيلم النفط، وتسبب ارتداء. في الحالات الشديدة ، تفيض الرغوة من أعلى الخزان ، مما يهدد تشغيل الوحدة ، لذلك يجب أن يكون للنفط خصائص مضادة للرغوة.

من أجل القضاء على الرغوة المتولدة عن وسيط العمل عندما يعمل نظام المعدات ، وبعد المراقبة طويلة الأجل والبحث ، تم العثور على مجموعة متنوعة من أساليب defoaming ، مثل defoaming المادية ، defoaming الميكانيكية ، defoaming الكيميائية ، الخ. عامل مضاد foaming المضافة في طريقة رغوة له أفضل تأثير والطريقة بسيطة، لذلك هو استخدامها على نطاق واسع في الداخل والخارج. في عام 1943، وجدت شركة شل للتطوير وشركة الخليج للبحث والتطوير أيضا أن الجهاز العضوي السائل كان فعال جداً عامل مضاد للأدوية. لا يزال يستخدم على نطاق واسع زيت السيليكون وكيل تزليق النفط المضادة. يستخدم زيت السيليكون الميثيل كعامل مضاد للرغوة ، والذي يرتبط بالخصائص التالية: (1) التوتر السطحي أقل من زيت التشحيم ، الذي يعزز من إزالة عامل الرغوة ، ولكن الفيلم السطحي الذي يتكون من نفسه لديه قوة ضعيفة. (2) لديها ذوبان منخفضة في زيت التشحيم، ولكن لديها بعض lipophilicity. (3) والممتلكات الكيميائية غير نشطة، وأنه ليس من السهل أن تتفاعل كيميائيا مع زيت التشحيم. (4) الجرعة منخفضة، وتأثير جيد، حتى في درجة حرارة عالية، فإنه يمكن القضاء على الرغوة في زيت التشحيم بشكل فعال. (5) زيت السيليكون الميثيل لديه مزايا التقلبات المنخفضة، لزوجة جيدة ودرجة الحرارة، نقطة وميض عالية، وانخفاض درجة التجمد، والاستقرار الحراري جيدة والخدمة الطويلة في الحياة. اللزوجة المشتركة من زيت السيليكون ثنائي الاثيل المستخدمة في إزالة الزيوت في زيت التشحيم هو (25 درجة مئوية اللزوجة الحركية) 100-100000cs، وكمية الاستخدام هو 5-50mg / كغ.

معامل درجة حرارة اللزوجة لزيت السيليكون أقل من البوليمرات العضوية ذات بنية سلسلة الكربون. ويرجع ذلك أساسا إلى زاوية السندات الكبيرة وطاقة السندات من سندات السيليكون والأكسجين والسيليكون من سلسلة زيت السيليكون الجزيئية، ودرجة كبيرة من حرية التوجه، والمرونة الجيدة. بين مختلف زيوت السيليكون، وزيت السيليكون الميثيل لديه أصغر معامل درجة الحرارة اللزوجة واللزوجة لها التغييرات طفيفة مع درجة الحرارة، لذلك هو الأكثر ملاءمة كزيت قاعدة لسائل التخميد. مع زيادة درجة الحرارة، واللزوجة من زيت السيليكون الميثيل التغييرات بشكل كبير في قسم درجة الحرارة المنخفضة، ويصبح أصغر وأصغر في قسم درجة الحرارة العالية. ولذلك، زيت السيليكون الميثيل هو مادة التخميد مناسبة للاستخدام في درجات حرارة أعلى. أداء التخميد لسائل التخميد القائم على النفط السيليكون مستقر على درجة حرارة واسعة ومجموعة الترددات. ومع ذلك، من أجل زيادة تحسين أداء التخميد من زيت السيليكون، فإنه غالبا ما يكون من الضروري إضافة كمية معينة من حشو لزيادة اللزوجة.