الفلوريسين في الصناعات المختلفة - جهاز الاتصالات

جهاز اتصال

电缆

عادة ما تكون كابلات الاتصالات التقليدية مصنوعة من عديد البولي إيثيلين (PE) والسترات المصنوعة من كلوريد البوليفينيل (PVC) ، لكن بولي إيثيلين عالي الكثافة وكلوريد البولي فينيل منخفض الدخان يحتويان على مؤشر أكسجين محدود يبلغ 18 و 36 فقط ، في درجات حرارة عالية أو في لهيب مفتوح . يسهل حرقه ، ويحتوي على مساحة كبيرة من الكربنة وكمية كبيرة من الدخان أثناء عملية الاحتراق. لذلك ، فإن البوليمر الذي يتمتع بثبات حراري ممتاز ، قابلية اشتعال منخفضة ، ضباب دخاني منخفض وحرارة احتراق منخفضة مطلوبة لعزل الأسلاك وتغليف الكابلات. على عكس PE والـ PVC التقليدي ، فإن الفلوريسين لديه خواص كهربائية ممتازة ، ثابت عازل منخفض ، ثبات حراري مرتفع ، قابلية للاشتعال منخفضة ، امتصاص رطوبة منخفض ، مقاومة ممتازة للطقس ومقاومة للحرارة ، خواص ميكانيكية جيدة ، وفلور. يتمتع سطح الراتينج بمقاومة ممتازة للالتصاق ومقاومة للبقع ، لذلك يمكن استخدام الفلوروريسين بأمان للسلك والكابل. بين fluororesins ، أداء perfluororesin ، FEP ، PFA و PTFE هو الأكثر متفوقة. الخصائص المحددة مبينة في الجدول.

مواد

FEP (F46)

PFA

PTFE

الحد من مؤشر الأكسجين /

> 95

> 95

96

عامل فقدان عازل 1MHz , 23 ℃

(ASTM D150) 9.4 جيجا هرتز , 23 ℃

0.0007

0.0002

0.0001

0.0004

0.0009

0.0002

ثابت عازلة temperature درجة الحرارة العادية

2.1

2.1

2.1

  FEP عبارة عن راتنج ذائب ساخن ذو درجة انصهار تبلغ 260 درجة مئوية ، ويتم ذوبانه بسهولة في أسلاك رفيعة جدًا. كما يتضح من الجدول أعلاه ، فإن الخسارة العازلة لـ FEP صغيرة ولا تتغير كثيرًا مع التردد ؛ مؤشر الأكسجين الحد (LOI)> 95 ٪ ، ويظهر دخان منخفض ، وانتشار منخفض للهب ، ومقاومة للحريق دون وقت. يتم تغييره من قبل التمديد. لديها مقاومة جيدة للحرارة ويمكن استخدامها ليس فقط لفترة طويلة في البيئة من -85 إلى 250 درجة مئوية ، ولكن أيضًا لفترة قصيرة عند -200 إلى 260 درجة مئوية ؛ ثابت العزل الكهربائي النسبي هو 2.1 في درجة الحرارة العادية ، وهو - لا يوجد أي تغيير تقريبًا في المدى من 100 إلى 150 درجة مئوية و 50 هرتز إلى 100 جيجاهرتز ؛ تكون مقاومة الحجم عادةً> 1015 Ω • m ، وهي تختلف قليلاً مع درجة الحرارة والرطوبة ؛ ولديه مقاومة كيميائية جيدة. لذلك ، FEP عبارة عن مادة عازلة للكابلات عالية الجودة. يستخدم FEP كمادة عازلة لضمان دقة نقل البيانات في 155 ميجا بايت / ثانية. كما أنه يلبي متطلبات أنظمة تهوية المباني الشاهقة. لا يتم تلبية متطلبات خصائص مثبطات اللهب للدخان بواسطة مواد العزل التقليدية PE.

 

بيرفلوريسين يمكن أن تستخدم أيضا لكابلات الأسلاك في بيئات درجات الحرارة العالية. يمكن استخدام FEP حتى 200 درجة مئوية. إذا كانت درجة الحرارة القصوى 250 درجة مئوية ، يوصى باستخدام PTFE أو PFA. THV عبارة عن بوليمر مشترك من رباعي فلورو إيثيلين ، سداسي فلورو بروبيلين وفلوريد الفينيل. إنها مادة أخرى ممتازة لعزل الأسلاك والكابلات. يمكن أن يحمل البوليمر خصائص مختلفة عن طريق ضبط نسبة المكونات الثلاثة. بالإضافة إلى العزل الجيد ومثبطات اللهب والمقاومة الكيميائية والخصائص الفيزيائية الممتازة ، يتمتع راتينج THV بمميزات رائعة تتمثل في المرونة الجيدة وخصائص المعالجة والخلط الفريدة. THVs هي معالجة درجة حرارة منخفضة وتشكيل روابط كيميائية قوية مع العديد من المواد ، وبالتالي فهي مرشحة مثالية للهياكل متعددة الطبقات. تحدد الخواص الكهربائية لـ THV أنها غير مناسبة للكابلات من الفئة 5 ، ولكن THV هي مادة عازلة جيدة للاتصالات قصيرة المدى أو عندما تكون هناك حاجة إلى المرونة وعدم الاحتراق والمقاومة الكيميائية. الثوابت العازلة في ETFE و PVDF هي 2.6 و 7 ، على التوالي ، وهي أعلى بكثير من ثابت العزل الكهربائي لـ PTFE (2.1). ومع ذلك ، بالإضافة إلى الخصائص العامة للفلوروريسين ، تتمتع ETFE و PVDF بخواص ميكانيكية أفضل ومقاومة للخدش. إنها ممتازة في مقاومة الإشعاع وتحتفظ بهذه الخصائص على مدى درجة حرارة واسعة ، لذلك لا تزال ETFE و PVDF تستخدم على نطاق واسع لعزل الكابلات منخفضة التردد ، بما في ذلك الطاقة والاتصالات والفضاء وأنظمة أخرى.