الفلوريسين في الصناعات المختلفة - صناعة البناء والتشييد

صناعة البناء والتشييد 222

في صناعة البناء والتشييد ، يستخدم الفلوروريسين بشكل أساسي كمواد هيكلية في شكل أفلام ، ومواد الطلاء ، ومواد التعزيز والمواد المركبة ، ومواد البناء الخاصة للأرضيات ، والطلاء الواقي (غير لاصق ، ومقاوم للتآكل ، ومقاوم للطقس ، وغير قابل للاحتراق ، إلخ. .) ، الهندسة والمباني. المناظر الطبيعية للأعمال الزخرفية ، إلخ. مواد فلوروريسين البناء المستخدمة هي: PTFE ، PVDF ، PVF ، FEP ، ETFE و TFB (tetrafluoroethylene-hexafluoroethylene-trifluoroethylene-copolymer). مقارنةً بالفلوروريسينات الأخرى ، يتمتع polytetrafluoroethylene (PTFE) بثبات كيميائي ممتاز ، معامل احتكاك منخفض وخصائص عازلة مناسبة ، ويمكن استخدام المنتج في نطاق درجات الحرارة من -269 إلى 260 درجة مئوية ، والذي يستخدم على نطاق واسع في الإنتاج. الأجزاء والمكونات المستخدمة في البناء ، المحامل ، مواد الختم ، مواد التسقيف والطلاء.

تُستخدم بعض هياكل المباني ، مثل سقف قاعات المعارض والقاعات الرياضية ، بشكل شائع في البلدان الأجنبية باستخدام قطعة قماش مغطاة بالنفط PTFE بسبب انتقال الضوء الممتاز (معدل نقل الضوء بنسبة 15٪) ، وقوة ميكانيكية عالية ، ودرجة حرارة التشغيل. مجموعة واسعة (-50 ~ 120 درجة مئوية) وعمر طويل من 20 سنة. يحتوي كوبوليمر رباعي فلورو إيثيلين وسداسي فلورو بروبيلين (FEP) على جميع مزايا PTFE تقريبًا باستثناء أن نطاق درجة الحرارة (-190 إلى 200 درجة مئوية) أصغر من نظير البوليتيترافلوروإيثيلين.

الميزة الأبرز لـ FEP هي أنه يمكن معالجتها باستخدام الطرق التقليدية لللدائن الحرارية. يحتوي فيلم FEP على نقل ضوئي عالي (97٪) ، منيع من نفاذية البخار والمياه ، والمقاومة الكيميائية ، ومقاومة الطقس ومقاومة الحرارة (حتى 200 درجة مئوية في مجمعات الطاقة الشمسية) ، والميكانيكا المحسنة تستخدم ميزات مثل الأداء والاستقرار في المقام الأول في مواد التسقيف وجمع الطاقة الشمسية في صناعة البناء والتشييد. بعد استخدام فيلم FEP في هيكل سقف بعض الملاعب المدرسية في طوكيو باليابان ، كانت فترة التركيب والتكلفة أقل من تلك الخاصة بالإنشاءات الخرسانية المسلحة. حقق المسبح الكندي أيضًا نتائج جيدة باستخدام أداة تجميع لتسخين مياه حمام السباحة. علاوة على ذلك ، يمكن معالجة سطح فيلم FEP بشكل خاص بمادة مقاومة للحرارة للالتصاق بسطح المعدن (مثل الكربون الصلب والألومنيوم والنحاس وغيرها) والمواد غير المعدنية لتشكيل مادة هيكلية بناء مع سطح جيد مقاومة للاهتراء ومقاومة للتآكل.

على الرغم من أن منتجات ETFE لها نطاق درجة حرارة خالية من PTFE (-100-180 درجة مئوية) ، فإن مقاومة الحرارة ، الخواص العازلة ، المقاومة الكيميائية ومعامل الاحتكاك ليست جيدة مثل PTFE ، لكن ETFE لديها قوة ميكانيكية أعلى وصلابة. الاستقرار في الغلاف الجوي والمقاومة الكيميائية ، انتقال الضوء المرئي العالي ، وعمر الخدمة الطويل لأكثر من 15 عامًا. في صناعة البناء ، يستخدم فيلم ETFE عادة في شكل وسادة هوائية للمباني (حمامات السباحة ، مراكز الترفيه ، سقائف دافئة ، وما إلى ذلك)) وعلى الخلايا الشمسية. على الرغم من أن سعر فيلم ETFE مرتفع نسبيًا ، إلا أنه خفيف جدًا ، لأنه يمكن أن يوفر تكلفة هيكل الدعم وهندسة الأساس بشكل كبير. بالنسبة للمشروع بأكمله ، تتم مقارنة الاستثمار المبدئي في الوسادة الهوائية ETFE مثل السقف مع المواد الشفافة التقليدية (مثل الزجاج). انها فقط 65 ٪ إلى 70 ٪ من المواد التقليدية. وتفيد التقارير أن استاد بكين الوطني للألعاب الأولمبية لعام 2008 وأماكن أخرى تستخدم مواد الغشاء ETFE.

يستخدم فيلم PVF بشكل أساسي كطبقة واقية مقاومة للتآكل وديكور جميل على الجدران الخارجية للمرافق العامة والمباني الصناعية والمباني وما إلى ذلك نظرًا لمزاياه كونه أقل تلوثًا بالأوساخ ، ويسهل غسله بالماء وعدم التعرض للعوامل الجوية .