راتنج التعليق ، راتنج التشتت ، التشتت ، ما هو الفرق بين هذه الأشكال من PTFE؟

PTFE (بولي تترافلوروإيثيلين) لديه مقاومة ممتازة للمذيبات ، والاستقرار الكيميائي ، ومعامل الاحتكاك السطحي المنخفض للغاية. إنه أفضل منتج فلوري مع أفضل أداء وقدرة وجرعة شاملة. عادة ، يقوم مصنعو الكيماويات بالفلور بتوفير ثلاثة أنواع من PTFE: راتنج PTFE المعلق والمشتت من راتنج PTFE وتشتت PTFE. ما الفرق بينهم؟ يبدأ هذا بعملية التحضير لـ PTFE ...

عملية التصنيع PTFE

كمركب بوليمر ، يتم بلمرة PTFE من مونومر رباعي فلورو إيثيلين (TFE). تتمثل طريقة البلمرة الصناعية في TFE بشكل أساسي في بلمرة التعليق وتشتت البلمرة ، حيث يحصل السابق على راتنج PTFE المعلق ، ويحصل الأخير على راتنج PTFE للتشتت وتشتت PTFE.

تستخدم كلتا الطريقتين الطور المائي كوسيط البلمرة ، ونظام كبريتات قابل للذوبان في الماء ، أو بيروكسيد أو أكسدة كبادئ. في البلمرة ، يضاف محلول بادئ مائي إلى وعاء التفاعل ، ويضمن وعاء التفاعل ليكون مختومًا. بعد تفريغ الأكسجين ، يتم شحن مونومر TFE تدريجيًا ، ويتم البدء في إذابة TFE المذاب في الطور المائي ليتم بلمرته. نظرًا لأن PTFE غير قابل للذوبان في الماء ، يتم ترسيب المنتج المبلمر من الماء لتكوين جسيمات أولية. إذا لم يكن هناك تشتت في الماء ، سوف تتجمع الجزيئات الأولية في جزيئات خشنة ، والتي تعرف باسم بلمرة التعليق. عندما يتم إذابة كمية صغيرة من المشتتات (مثل فلوروأوكتانويت) في الطور المائي ، ويكون التركيز أقل من تركيز الميكروي الحرج ، تكون الجسيمات الأولية محمية بالتناوب ، ويكون النظام تشتتًا مستقرًا مؤقتًا ، وهو بلمرة تشتت .



منتج بلمرة تعليق

يمكن سحق راتنج PTFE الناتج عن بلمرة التعليق للحصول على منتج محبب.

悬浮聚合流程图2

بعد السحق الخشن ، يتم الحصول على منتج له قطر جسيم من 100 إلى 180 ميكرون كراتنج PTFE متوسط. هذا المنتج سائل نسبياً وعادة ما تتم معالجته في منتج فارغ أسطواني مستطيل الشكل عن طريق القذف أو البثق.

تم سحق المنتج بواسطة مجرى نفاث للحصول على راتنج PTFE دقيق يصل قطره إلى 20 إلى 40 ميكرون. له حجم جسيم أصغر وبالتالي يكون ليونة ويستخدم عادة لصنع منتجات مقذوف ومقذوف مع خصائص ميكانيكية أفضل.

إن المنتج الذي تتم معالجته بواسطة عملية تحبيب جافة أو رطبة باستخدام كريات دقيقة أو معلقة كمادة خام تسمى راتنج PTFE المحبب ، والذي يتميز بسيولة جيدة ومناسب لطرق البثق الآلي وآلة الغطاس. إنتاج منتجات على شكل قضبان ، وأنابيب سميكة الجدران ، إلخ.

بعد التجفيف ، يتم تلبيد الكريات المتوسطة أولاً عند درجة حرارة أعلى من 300 درجة مئوية. ويطلق على المنتج ذي السيولة المعينة راتنج PTFE المسبق التكلور ، وهو مناسب للمنتجات ذات الجدران الرقيقة والقضبان ذات القطر الصغير لعملية بثق المكبس.

يشيع استخدام PTFE المعلق في صناعة الأختام والحشوات والصمامات ومفاصل التمدد والأنابيب وبطانات الحماية والعوازل الكهربائية والأشرطة الكهربائية التي يمكن تصنيعها عن طريق الضغط أو النتوء.

悬浮聚合成品

منتج البوليمر المشتت


تشمل منتجات بلمرة تشتت PTFE بشكل أساسي راتنجات التشتت والتشتت المركزة PTFE يركز تشتت PTFE ، أي أن تركيز المنتج يتركز إلى حوالي 60٪ ، ويمكن تطبيقه مباشرة. في هذا الوقت ، يوجد PTFE في شكل جزيئات أولية ، ويكون قطر الجسيمات عمومًا بين 0.05 و 0.5 ميكرومتر. بعد تخثر وتجفيف PTFE ، يتم الحصول على راتنجات تشتت راتنجات بودرة يبلغ متوسط قطر الجسيمات حوالي 450 ميكرون.

تجدر الإشارة إلى أن PTFE المشتت تتم معالجته بواسطة قذف العجينة ، خاصة عندما تكون درجة الحرارة أعلى من 19 درجة مئوية ، سيصبح الراتينج ناعمًا وحساسًا للقص الميكانيكي ، وسيسبب الرجفان المسبق بسهولة تكتل المادة وليس بسهولة مكسورة ومنفصلة. لذلك ، في عملية إعداد الإنتاج بعد المعالجة ، يتم تقليل تأثيرات القص المختلفة وتخزينها في درجة حرارة منخفضة.

分散聚合产品

يمكن استخدام منتجات بلمرة تشتت PTFE في تشريب الأقمشة الزجاجية أو البلاستيكية ويمكن تطبيقها على الإنشاءات والكهرباء والإلكترونيات وأشباه الموصلات وأنظمة الترشيح ومعالجة الأغذية وطبقات انتشار غاز خلايا الوقود ، إلخ ، والتي تتطلب مقاومة الطقس والمقاومة الكيميائية ، وقوة عازلة عالية.