أنابيب الفلورو بوليمر (تركيبات PTFE و FEP و PFA)

أنابيب الفلورو بوليمر

تركيبات PTFE و FEP و PFA

1. خامل كيميائيا؛ نفاذية منخفضة

2. أدنى معامل الاحتكاك من أي مادة صلبة

3. خصائص الكهربائية والعوامل الجوية ممتازة. غير قابل للاشتعال

4. مصنوعة بدون الملدنات التي يمكن أن تتسرب إلى تيارات حرجة

5. درجات فائقة النقاوة المتاحة لصناعة أشباه الموصلات



ماهو الفرق؟

PTFE (Polytetrafluoroethylene) عبارة عن بوليمر أساسه الفلورو كربون ، وهو عبارة عن راتن يتم توفيره في شكل مسحوق ، وهو مختلط ومهيأ مسبقاً ، ومبثوق في اللصقة ، ثم في النهاية أنبوب. يمكن استخدام أنابيب PTFE في مجموعة كبيرة من التطبيقات بسبب مقاومتها الكيميائية العالية ، قدرة درجات الحرارة العالية والمنخفضة ، المقاومة للعوامل الجوية ، العزل الكهربائي والحراري ، وأدنى معامل الاحتكاك لأي مادة صلبة.

الأنابيب بيضاء اللون شفافة.

يتم تحبيب راتينج FEP (Fluorinated Ethylene Propylene) من أجل عملية تذويب الصوديوم الساخن. تشتهر أنابيب FEP بخصائص الغاز ونفاذية بخارها وتصنيفات نقل الأشعة فوق البنفسجية الممتازة. في حين تشبه إلى حد كبير في تكوين PTFE ، هناك بعض الاختلافات البارزة. تتميز درجة حرارة الإضاءة الخارجية (FEP) بدرجة حرارة أقل للتقلص وهي أكثر وضوحًا ومرونة من PTFE.

PFA (Perfluoroalkoxy) الراتنج ، مثل FEP ، ينتمي إلى فئة من فلوروبلاستيك مصهور بالذوبان. ومن المعروف أيضا أن أنابيب PFA لخصائص الغاز والنفاذية بخار ودرجات ممتازة من انتقال الأشعة فوق البنفسجية. وهو مشابه في التركيب إلى FEP ولكنه يتميز بمقاومة حرارة أفضل وسطحًا أكثر سلاسة. هو أيضا ، أكثر وضوحا ومرونة من PTFE.